مصر تستعد لاستقبال السائحين بفتح منطقة الهرم وعددًا من المتاحف

أعلن د.خالد العنانى، وزير السياحة والآثار المصري، اليوم الجمعة، عن فتح منطقة الهرم ومعبدى الكرنك وأبو سمبل وعدد من المتاحف الأخرى خلال 72 ساعة، لاستقبال السائحين.

وأضاف الوزير أن الدولة مستعدة لاستقبال السياحة الخارجية بدءًا من أول يوليو، لافتًا إلى أنه جرى اعتماد الإجراءات الاحترازية المعتمدة من مجلس السياحة والسفر.

وأوضح العنانى، خلال مداخلة لبرنامج “مانشيت” المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن أى فندق يخالف الإجراءات الاحترازية سيتم سحب الرخصة وغلق الفندق مباشرة.

ولفت إلى أن أصحاب الفنادق لديهم خوف من إصابة أى نزيل بفيروس كورونا، ويتبعون الإجراءات الاحترازية، قائلًا: “نعمل على تجهيز المنشآت الأثرية لاستقبال المواطنين والسائحين”.

وتابع وزير السياحة والآثار، أن حمامات السباحة مكان عام وبه نسبة كلور مطابقة للمواصفات وليس مكانا للإصابة بفيروس كورونا، ولكن الخطر فى الأماكن المغلقة وليس الأماكن المكشوفة.

وأوضح أننا نصطحب الوكالات العالمية فى جولات ترويجية للمقاصد السياحية.

وقال: “قمنا بتسهيلات لجذب مزيد من السائحين خلال الفترة المقبلة، وقصر البارون سيتم افتتاحه خلال أيام، وفى شهر أغسطس سيتم رفع كفاءة المتحف المصرى، وميدان التحرير وموكب المومياء، وعدد من الأماكن الأخرى”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش