مصر تستهدف تنفيذ استثمارات صناعية بقيمة 49.8 مليار جنيه

MASNAA34

قالت وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى ، إن العام المالى المقبل يشهد اهتمامًا كبيرًا بتعميق الصناعة المحلية، وزيادة الانتاج الصناعى، موضحة أن  الاستثمارات الكلية المستهدفة لقطاع الصناعة التحويلية (بدون تكرير البترول) خلال العام المالى المقبل تقدر بحوالى 49.8 مليار جنيه ،وبما يشكل نسبة 9.4% من جملة الاستثمارات الكلية المستهدفة خلال العام.

وأضافت الوزارة فى تقرير صادر عنها أن الاستثمارات الصناعية الخاصة تستحوذ على نسبة 94.2% من جملة الاستثمارات الكلية الصناعية خلال العام المالى 2016-2017″.

كذلك تم وضع خطط لضبط الواردات وخفض معدلات نموها والعمل على إحلال الانتاج المحلى محل الواردات، حيث وضعت الحكومة فى هذا الصدد خطة تعمل على تخفيض الواردات بنسبة تتراوح بين 2 و3% خلال العام المالى الجارى ،ترتفع لتتراوح بين 3 إلى 5% عام 2017-2018 من خلال تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلى فى العقود الحكومية .

وأكد أن العام المالى المقبل سيشهد تشجيع الاستثمارات فى الصناعات الوسيطة والمغذية والرأسمالية،وتشديد الرقابة على ما يتم استيراده لضمان مستويات جودة مرتفعة من خلال تطبيق المواصفات القياسية المصرية،والتنسيق مع الجهات المعنية لسد منافذ التهريب وضبط السوق الداخلى.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش