مصر تشارك غانا في تأسيس شركة طيران افريقية جديدة

وقعت مصر وغانا مذكرة تفاهم، اليوم الخميس، يتم بمقتضاها تأسيس شركة طيران افريقية جديدة.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم جوزيف كوفي آدا، وزير الطيران بدولة غانا والطيار حسن منير مساعد رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ممثلا عن الجانب المصري.

ويأتي ذلك في إطار توجهات القيادة السياسية والحكومة المصرية بتعزيز أواصر التعاون ودعم العلاقات وتبادل الخبرات مع دول القارة السمراء في مختلف المجالات ومن بينها صناعة النقل الجوي، وتحت مظلة وزارة الطيران المدني برئاسة الطيار محمد منار وزير الطيران المدني.

صرح بذلك الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

وأكد الطيار عمرو أبو العينين، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط ، أن جهود الجانب المصري في اقتناص الفرصة قد كللت بالنجاح قائلاً:  “نحن سعداء بثقة الحكومة الغانية في اختيار وأفضلية مصر للطيران من بين كبري شركات الطيران الأوروبية والأسيوية والإفريقية لهذه الشراكة الإستراتيجية في إنشاء شركة طيران جديدة.

وتعمل الشركة الجديدة من مركزها الرئيسي بالعاصمة الغانية أكرا وتمتد شبكة خطوطها في أرجاء أفريقيا مع ربطها بدول الأمريكتين الشمالية والجنوبية “.

وأوضح الطيار رشدي زكريا مدى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين مصر وغانا علي مدار أعوام عديدة، مؤكدا علي قدرة مصر للطيران  في دعم التعاون بين البلدين الإفريقيتين الشقيقتين في مجال الطيران المدني وتلبية الاحتياجات اللوجستية المطلوبة لإنشاء شركة طيران قوية قادرة علي المنافسة في السوق العالمية محققه الأهداف الإستراتيجية للجانبين.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش