مصر تطلق برنامجًا جديدًا لتحفيز رحلات الطيران السياحي

أطلقت وزارة السياحة المصرية برنامجا جديدًا لتحفيز الطيران السياحي إلى تسع مدن في البلاد بداية من نوفمبر وحتى 29 أبريل 2020.

ويستهدف البرنامج إعطاء مزايا للمدن السياحية التي تأثرت سلبا خلال الفترة الأخيرة من أجل جذب الحركة السياحية إليها.

وستدفع مصر 3500 دولارا لكل رحلة سياحية إلى مدن طابا والأقصر وأسوان وأبو سمبل ومرسى مطروح والعلمين بشرط أن يكون معامل الحمولة 65% ومعدل الرحلات من رحلتين إلى عشر رحلات أسبوعيا.

وفي حالة زيادة العدد إلى 25 رحلة في الأسبوع، يزيد المبلغ إلى أربعة آلاف دولار ثم إلى 4500 دولار إذا تجاوز العدد 25 رحلة أسبوعيا.

وقطاع السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر ومصدر دخل لملايين المواطنين ومورد رئيسي للعملة الصعبة، لكنه تضرر بشدة جراء سنوات الاضطراب السياسي عقب انتفاضة 2011 وبعض أعمال العنف المسلح.

وطبقًا للبرنامج الجديد فإن حافز رحلات الطيران السياحي إلى مدن شرم الشيخ ومرسى علم سيدور بين ثلاثة وأربعة آلاف دولار للرحلة بمعامل حمولة 70% بناء على عدد الرحلات الأسبوعية، وينخفض الحافز إلى ما بين ألفين و3500 دولار للرحلة المتجهة إلى مدينة الغردقة بمعامل حمولة 80%.

وزاد إغراء المقصد السياحي المصري بعد قرار البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر 2016، حيث أدى ذلك إلى تراجع قيمة العملة المحلية للنصف وعزز القدرة التنافسية للقطاع.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش