مصر تعلن عن خطوة هامة لتطوير قطاع الغزل والنسيج

أعلنت وزارة التجارة والصناعة المصرية، اليوم الخميس، عن دراسة إنشاء مجمع تعليمي تكنولوجي للغزل والنسيج بمقر صندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات بمحافظة الاسكندرية يتضمن مدرسة فنية وكلية تكنولوجية بالتوأمة مع إحدى الجامعات العالمية المتخصصة فى مجال الغزل والمنسوجات.

يأتي ذلك بالتنسيق والتعاون مع صندوق تطوير التعليم، ويستهدف المجمع توفير الكوادر الفنية المؤهلة القادرة على التعامل مع الماكينات الحديثة وتغطية التخصصات المطلوبة بمصانع الغزل والنسيج

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن الوزارة تستهدف تعميق صناعة الغزل والنسيج الوطنية من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات الصناعية العالمية ومواكبة التطورات العالمية في هذا الصدد بالاضافة إلى تطوير سلاسل القيمة لقطاع الغزل والنسيج والارتقاء بمنظومة الصناعات المغذية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قامت بها الوزيرة صباح اليوم لصندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات بمحافظة الاسكندرية.

وأوضحت الوزيرة ان انشاء هذا المجمع يسهم في توفير احتياجات قطاع الغزل والمنسوجات من الكوادر الفنية المؤهلة بهدف الارتقاء بجودة ومواصفات المنتج المصرى وزيادة تنافسيته بالسوقين المحلى والعالمى، وذلك باعتباره أحد أهم القطاعات الإنتاجية بالاقتصاد القومى حيث يسهم فى توفير الملايين من فرص العمل المنتجة والوفاء باحتياجات السوق المصرى والتصدير للأسواق الاقليمية والعالمية.

ونوهت جامع إلى أن قطاع الغزل والمنسوجات يعد أحد أهم القطاعات التصديرية المصرية حيث بلغت صادرات القطاع خلال النصف الأول من العام الجارى نحو 432 مليون دولار مقارنة بنحو 349 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى محققة نسبة زيادة قدرها 24%.

وأشارت إلى أن أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الغزل والمنسوجات المصرية تتضمن تركيا وإيطاليا والجزائر وألمانيا والسعودية وتونس ونيجيريا والاردن والولايات المتحدة الامريكية والمغرب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش