مصر تعلن عن موعد تصنيع أول ميكروباص كهربائي بمكونات محلّية

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام في مصر، اليوم الأحد، عن موعد تصنيع النموذج الأولي لأول ميكروباص يعمل بالكهرباء ويُصنّع بمكونات محلية، مؤكدة أن ذلك سيكون خلال عام من الآن.

وأوضحت الوزارة أن النموذج سيكون لميكروباص ( 15 راكبا) ويحتوى على مكون محلي بنسبة تفوق 80%، حيث إن كافة المكونات الأساسية مصممة ومصنعة من خلال التعاون بين الشركه الهندسية وشركة برايت سكايز المصرية.

وشهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – وشركة برايت سكايز المصرية لتطوير تكنولوجيا التحكم في إدارة تشغيل المركبات بالطاقة الكهربائية.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحول إلى استخدام المركبات التي تعمل بالطاقة النظيفة وخاصة الكهرباء وتوطين هذه الصناعة الهامة في مصر.

وأكد الوزير أن التعاون مع شركة “برايت سكايز” يعكس حرص الدولة على تعظيم المشاركات مع القطاع الخاص وخصوصاً فيما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة في ضوء التوجه العالمي والتطور الذي يشهده مجال صناعة السيارات الكهربائية، بهدف مواكبة التقدم في هذه الصناعة وزيادة نسبة المكون المحلي وتوطين التكنولوجيا في مصر.

وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون لإنتاج وحدات الطاقة ووحدات وأنظمة التحكم الكهربائية وتركيب محرك أساسي للمركبة لإتمام التشغيل، تمهيدًا للحصول على كافة الاعتمادات لاتمام توطين صناعة المركبات الكهربائية في مصر كأنماط تكرارية بقدرات متعددة لخدمة كافة احتياجات السوق من طرازات مختلفة ابتداء من السيارات الملاكى إلى أتوبيسات النقل الجماعي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش