مصر تنشيء مزارع رياح جديدة باستثمارات ضخمة

تواصل مصر جهودها غير المسبوقة لتوليد الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة، رغبة في الوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 20% حتى عام 2022، و42% عام 2035.

وفي هذا السياق أعلنت هيئة الطاقة الجديدة و المتجددة ، عن إنشاء مزارع رياح جديدة (جاري الانتهاء منها) بقدرة 1500 ميجا وات بمنطقة خليج السويس باستثمارات مليار و500 مليون دولار، وبمشاركة القطاع الخاص.

ومن المقرر أن تصل إجمالى القدرات المولدة  من الطاقات المتجددة بنهاية العام الجارى إلى حوالى 6 آلاف ميجا وات عبارة عن 1465 ميجا وات من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان و 580 ميجا وات من محطة رياح جبل الزيت و 250 ميجا وات من محطة رياح بالإضافة إلى 3 الاف ميجا وات من الطاقة المائية.

وتتوسع مصر في مشروعات الطاقة المتجددة بشكل متسارع، وقد أنشأت أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية في منطقة بنبان بأسوان، كما أنشأت محطة جبل الزيت وهي واحدة من أكبر مزارع الرياح في العالم.

ومع نهاية العام الماضي بدأت محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح في العمل بكامل طاقتها.. وتعتبر المحطة الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط لتوليد الكهرباء من الرياح بقدرة 580 ميجا وات بالكامل، والتى تعد أحد أكبر مزارع رياح على مستوى العالم لتوليد الكهرباء.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش