مصر تنظر تعديل أسعار البنزين بنهاية الشهر.. واحتمالات الخفض واردة

تنظر لجنة تسعير الوقود في مصر بنهاية الشهر الجاري تعديل أسعار المحروقات في اجتماعها الدوري ربع السنوي، وأكدت مصادر مطّلعة أن الترجيحات تميل إلى إمكانية خفض الأسعار بشكل طفيف أو تثبيتها.

وأوضحت المصادر أن اللجنة تحدد سعر المواد البترولية كل 3 أشهر بناء على معادلات تشمل متوسط سعر النفط عالميًا خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، وكذا متوسط سعر الصرف، لافتًا إلى أن سعري النفط والدولار شهدا ارتفاعًا طفيفًا، إلا أن مستوياتهما تسمح بإجراء خفض جديد للأسعار في حدود 25 قرشًا.

وقال :” في اجتماع لجنة التسعير السابق لم يتم خفض الأسعار بالشكل الذي يتلائم مع الانخفاض الكبير في أسعار النفط والدولار، وذلك كان بشكل استثنائي بسبب أزمة كورونا وتأثيراتها، لكن كان الوضع يسمح بخفض كبير، وفي هذه المرة لازالت هناك فرص لخفض الأسعار ولكن بشكل طفيف”.

وكانت لجنة التسعير في ابريل قد أعلنت عن تجنيب جزء من الوفر المحقق من خفض التكلفة لمواجهة الارتفاع المتوقع فى التكلفة خلال الفترة القادمة وكذلك مواجهة زيادة أعباء مواجهة تبعات أزمة كورونا.

وبناء على ذلك فقد قررت تعديل سعر بيع البنزين بأنواعه للمستهلك النهائى كما يلى:

– البنزين 95 8.50 جنيه للتر

– البنزين 92 7.50 جنيه للتر

– البنزين 80 6.25 جنيه للتر

– كما تقرر تعديل سعر المازوت للصناعة ليصبح 3900 جنيه/طن وذلك اعتبارا من الساعة 8 صباحا يوم السبت الموافق 11 ابريل 2020، مع ثبات وعدم تغيير باقى أسعار المنتجات البترولية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش