مصر تُصدّر أدوية بقيمة 393 مليون دولار في 9 أشهر

سجلت صادرات مصر من المنتجات الدوائية ارتفاعًا خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 2.6% حيث سجلت 392 مليون دولار مقابل 382 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، خلال افتتاح الوزير فعاليات المعرض الطبي المصري لأفريقيا، على أهمية فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية في مجالات الصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل وذلك من خلال إتاحة المعلومات الكافية للشركات المصرية عن الفرص التصديرية المتاحة بالأسواق الأفريقية.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لزيادة التبادل التجاري بين مصر والدول الافريقية في القطاع الدوائي من خلال التغلب على التحديات التي تواجه حركة التبادل التجاري وكذا الاستفادة من الاتفاقات التجارية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الإفريقية.

وأكد الوزير أن مصر تمتلك إمكانات كبيرة في كافة الصناعات الدوائية ومستلزماتها، وهو الأمر الذي يستلزم تعظيم الاستفادة منه لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الاقليمية وأسواق القارة الافريقية.

ولفت نصار الى حرص الوزارة على تعزيز صرات قطاع المنتجات الدوائية للأسواق الافريقية من خلال الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية بالقارة.

كما أشار إلى أهمية تفعيل جهود المجلس التصديرى للصناعات الدوائية لزيادة حركة التجارة البينية الافريقية في القطاع الطبي والتي تبلغ 5% فقط من إجمالي واردات الادوية الافريقية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش