مصر .. حملات تفتيشية كبيرة على المصانع للتأكد من التزامها بمعايير الجودة

كثفت السلطات المصرية جهودها من أجل رفع جودة المنتج المحلي، حيث كشف تقرير حكومي أن وزارة الصناعة أجرت ما يزيد على 4600 حملة تفتشية للتأكد من التزام المصانع بمعايير الجودة.

وأوضح تقرير مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال الـ 6 أشهر الاولي من عام 2021  أن المصلحة أجرت 4603 حملة تفتيشية على المصانع والمراجل والآلات الحرارية.

وأشار عبد الرؤوف أحمدى، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إلى أن المصلحة تسهم في تفعيل الدور الرقابي على المنتجات الصناعية قبل طرحها في الأسواق ومكافحة عمليات الغش الصناعي وتسعي المصلحة دائما الي تحسين صورة المنتج المصري داخليا وخارجيا.

إلى جانب حماية الأسواق من تداول السلع الردئية غير المطابقة للمواصفات الي جانب زيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات ورفع القدرات التنافسية للمنتج المصري.

وكشف تقرير مصلحة الرقابة الصناعية أنها أعدت 9783 دراسة فنية متخصصة تضمنت 1117 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك و 8586 دراسة فنية متنوعة و 80 دراسة مستلزمات إنتاج.

وقد قامت المصلحة بمنح ترخيص لـ 1601 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 515 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) والقيام بـ130 حملة رقابية موسمية شملت التفتيش علي عدد 435 مصنع ، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 334 شكوى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش