مصير الفائدة على شهادات الإدخار ببنكي الأهلي ومصر بعد خفض 3% بالمركزي

قال بنكا الأهلي ومصر، اليوم الثلاثاء، إنهما بصدد عقد اجتماعات للجان الأصول والخصوم بهما لتحديد مصير العائد على الشهادات والأوعية الإدخارية المختلفة بعد أن قام البنك المركزي بخفض الفائدة 3% بشكل مفاجيء أمس.

وأوضح هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي، أنه سيتم عقد لجنة الأصول والخصوم بالبنك “الكو” لبحث تسعير الأوعية الإدخارية بالبنك شاملة الشهادات البلاتينية بأنواعها.

وذكر هشام عكاشة، أنه لحين ذلك الاجتماع تستمر الأسعار الحالية بدون تغيير إلا بالنسبة للشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير المرتبطة بسعر البنك المركزي التي ستنخفض بذات نسبة التخفيض المعلن من البنك المركزى المصرى.

وطبقًا لأسعار الجديدة فقد تراجع العائد على الشهادة ذات العائد المتغير إلى 9.5% سنويًا بدلًا من 12.5% يصرف العائد عليها بشكل ربع سنوي.

كما صرح محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، أن أسعار الفائدة على القروض والودائع ستبقى كما هي، لحين انعقاد لجنة الأصول والخصوم بالبنك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال الأتربي إنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة اتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة في ضوء قرار البنك المركزي المصري المفاجيء.

وقد تم خفض الفائدة بشكل مباشر بالنسبة للشهادات متغيرة العائد لدى بنك مصر، فيما بقت الفائدة على الشهادات ثابتة العائد كما هي لحين إتخاذ قرار من جانب البنك.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش