مطالب بإلغاء ضريبة البورصة استكمالًا لعمليات الإصلاح الشاملة

ADHAM GAMAL34
أدهم جمال الدين

قال خبير في سوق المال المصري, إن الشكاوى من المستثمرين بالبورصة ارتفعت بشكل ملحوظ فى الفترة الأخيرة،وذلك بسبب ما وصفه بالتلاعبات ووالأوزان النسبية للمؤشر الرئيسى،إضافة إلى عدم قدرة النتائج الايجابية للمؤتمر الاقتصادى على إحداث تأثيرات ايجابية بالقدر المناسب على البورصة.

وأوضح  أدهم جمال الدين ، خبير سوق المال المصري ومدير إدارة التحليل الفني لدي شركة ” كايرو كابيتال ” لتداول الأوراق المالية في تصريح لـ ” وكالة كاش نيوز ” أنه يجب التذكير بأنه علي المستثمين والمتقدمين بالشكاوي التطرق موضوع الضرائب والتى تم فرضها في شهر مايو 2014 مما ادي الي تراجع المؤشر حينها .

ولفت خبير سوق المال المصري إلي انه خلال هذه المرحلة التي نمر بها فإنه من المفترض أن تقوم وزارة الماليه بإلغاء هذا القانون طبقاً لاجراءاتها الاصلاحية المقررة والتي من شانها جذب عدد كبير من المستثمرين سواء مصريين او اجانب حيث أن البورصة المصرية مازالت بورصة ناشئة ومن المفترض أن تقوم بإجراءات من شأنها توفير الفرص الاستثمارية وتنميه عملية الاستثمار.

ولفت إلى أن عملية فرض الضرائب في الوقت الحالي لا عائد منها لا علي المستثمر ولا علي المؤشرات ولا علي الشركات المدرجة بالتبعية, ويكون تحول المستثمرين الي بورصات اخري لا تخضع أرباحها لآي ضريبة أمر منطقي وهو ما يؤثر بالسلب علي البورصة.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش