مطالب بزيادة مساحة زراعة القطن في مصر إلى 600 ألف فدان لدعم صناعة الغزل

شدد عدد من مسئولي صناعة الغزل والنسيج في مصر، اليوم الجمعة، على ضرورة التوسع في زراعة القطن من أجل دعم الصناعة وتعزيز حجم صادرات البلاد.

ومن جانبها اشارت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إلى أهمية وضع القطن المصري ضمن قائمة الصناعات الاستراتيجية بالاقتصاد القومي.

ولفتت إلى أهمية زيادة دعم الدولة لمركز البحوث الزراعية بهدف تطوير زراعة القطن في مصر والتوسع في المساحات المزروعة لتصل الى 600 ألف فدان.

جاءت تصريحات رئيس المجلس التصديري خلال انعقاد الاجتماع الاول لمجلس الصناعات النسيجية بعد اعادة تشكيله حيث استعرض اللقاء خطة تطوير منظومة زراعة القطن والارتقاء بصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

خطة شاملة للتطوير

وخلال الاجتماع ذكرت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية بمصر، إلى أن المجلس سيقوم خلال الفترة المقبلة بوضع خطة شاملة لتنمية وتطوير قطاع الصناعات النسيجية تتضمن الوضع الحالي لهذه الصناعة واهم الفرص والتحديات التي تواجهها الى جانب تقديم مقترحات التطوير.

ونوهت جامع إلى أن القطاع الخاص شريك أساسى فى منظومة التنمية الاقتصادية فى مصر ، مشيرةً إلى توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص للمشاركة فى كافة المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض مصر فى كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية

توفير مدخلات الإنتاج

وبدوره اكد محمد المرشدي، رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات اهمية الاهتمام بتوفير كافة مدخلات انتاج صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر محلياً والتي تشمل الى جانب القطن الالياف الصناعية وخيوط البوليستر.

وأشار إلى أهمية زيادة القيمة المضافة للمنتج المصري وزيادة قدرته على المنافسة بالاسواق المحلية والخارجية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش