مفاجأة.. ارتفاع احتياطيات الذهب بمنجم السكري لأعلى مستوى في 10 سنوات

أعلنت شركة “سنتامين للتعدين”، اليوم الأربعاء، عن إجراء مراجعة لمنجم السكري في مصر، والتي أظهرت أكبر نمو للاحتياطي في عشر سنوات.

ولفتت سنتامين، المدرجة في بورصة لندن، إلى أن زيادة الاحتياطي بأكثر من مليون أونصة في منجم السكري تدعم خططها لإنتاج 500 ألف أونصة من الذهب سنويا في السنوات العشر المقبلة، بحسب بيان الشركة.

وقال مارتن هورغان، الرئيس التنفيذي لسنتامين: “لقد حققنا تقدماً ملحوظاً بسبب النهج الذي تتبعه الإدارة لمراجعة احتياطيات منجم السكري في مصر والتي أسفرت عن تأكيد زيادة تقدر بنحو 1.1 مليون أوقية في احتياطي المعدن النفيس في المنجم، وهو ما يمثل أكبر زيادة في الاحتياطي منذ عشر سنوات”

وأضاف هورغان، “يتضمن برنامج الاستكشاف بمنجم السكري الخاص بنا العمل على نحو 300 ألف متر خلال 2022 ، ولدينا خطة لتحقيق أهداف حفر موسعة عبر مواردنا والتي تمنحنا ثقة كبيرة في الاستمرار في تنمية هذه الأصول ذات المستوى العالمي”.

من المقرر أن تعقد الشركة مؤتمر تحليلي اليوم للمستثمرين يتحدث خلاله مارتن هورغان، الرئيس التنفيذي ، وروس جيرارد، المدير المالي، لعرض خطة تعدين محدثة لمنجم السكري للذهب ، بما في ذلك المزيد من الفرص التي تم تحديدها، وتأطير الرؤية طويلة المدى.

وتعد مصر هي البلد الوحيد الذي تحقق منه سنتامين إنتاجاً سواء على مستوى الذهب أو الفضة، بينما لا تزال عملياتها في بوركينا فاسو وساحل العاج في مرحلة الاستكشاف، وتبحث الشركة عن مشترين لمشروعها في بوركينا فاسو.

وفي يوليو 2020، تغيرت آلية مشاركة الأرباح عن مبيعات الذهب من منجم السكري، بين مصر وشركة سنتامين إلى 50% لكل طرف، بعدما كانت 55% للشركة و45% لمصر.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش