مفاجأة .. نجيب ساويرس يستثمر نصف ثروته في الذهب

أفادت شبكة بلومبرج الأمريكية أن رجل الأعمال نجيب ساويرس وضع نصف ثروته، التي تُقدّر بحوالي 5.7 مليار دولار، في الذهب، وذلك لتوقعاته أن أسعار الذهب سترتفع كثيرًا الفترة المقبلة.

وأوضح نجيب ساويرس، في حوار مع تليفزيون شبكة بلومبرج الأمريكية، أنه يتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة، خاصة وأنها وصلت إلى 1800 دولار بعد أن كانت 1300 دولار للأونصة، بينما تتعطل أسواق الأسهم المُبالغ في قيمتها.

وأضاف: “الصين لن تتوقف عن الاستهلاك. والناس يميلون إلى الاستثمار في الذهب أثناء الأزمات، ونحن نعاني من العديد من الأزمات في الوقت الحالي”، مشيرًا إلى مشاكل الشرق الأوسط وبقية دول العالم، وعدم فعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أي شيء حيالها.

وتأتي هذه التصريحات بعد تقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية نقلاً عن 3 مصادر لم تسمها، في ديسمبر الماضي، قالوا إن ساويرس يُخطط لإنشاء شركة استثمارية جديدة للاستحواذ على شركات تنقيب عن الذهب حول العالم.

ولفتت المصادر الثلاثة إن الشركة الجديدة المزمع إنشاؤها ستكون تابعة لشركة “لامانشا جروب” المملوكة لساويرس، والتي تمتلك حصص أغلبية في شركتي التعدين الكندية “إنديفر” والأسترالية “إيفولوشن”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش