مفاجأة.. 4 بنوك تقرر رفع أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية

أعلنت 4 بنوك في الفترة الأخيرة عن رفع أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية لديها، رغبة في تعزيز قدرتها على جذب مدخرات الأفراد، في وقت يتجه فيه أغلب البنوك إلى تثبيت أو تخفيض العائد تماشيًا مع قرارات البنك المركزي.

وهذه البنوك التي أعلنت عن ارتفاع أسعار الفائدة هي بنك مصر على شهادات المعاملات الاسلامية، وبنك الامارات دبي الوطني على شهادته الثلاثية، وبنك ابوظبي الأول، وميد بنك الذي رفع سعر الفائدة على شهادته لتكون الأعلى في السوق المصرفية.

وفيما يلي تفاصيل أسعار الفائدة على الشهادات التي تم رفع الفائدة عليها:

أولًا- شهادة ميد بنك الثلاثية

قرر ميد بنك، في الفترة الأخيرة، رفع سعر الفائدة على شهادته الادخارية لأجل 3 سنوات بمقدار 0.25%.

وطبقًا لقرار البنك فقد أصبح عائد الشهادة 11.25% يصرف شهريًا بدلًا من 11%، وهو أعلى عائد شهري تقدمه شهادة إدخار في البنوك حاليًا.

وأوضح البنك المزايا الخاصة بالشهادة، لافتًا إلى أن العائد عليها شهريا ويصرف مقدمًا.

كما ذكر البنك أن فئة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها، وتصدر للافراد الطبيعيين ويمكن الشراء باسم القاصر بولاية الولى الطبيعى.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تسليفية تصل إلى 95% من قيمة الشهادة الاسمية وبمعدل عائد مدين بحد ادنى 2% فوق سعر الشهادة.

ثانيًا- شهادة بنك ابوظبي الأول  

أقر بنك ابوظبي الأول- مصر زيادة كبيرة في أسعار الفائدة على شهادته الادخارية الثلاثية، حيث رفع العائد بمقدار 2% دفعة واحدة.

ووصلت الفائدة على الشهادة إلى 10% مقابل 8% سنويا بدورية صرف عائد شهري ، و10.25% مقابل 8.25% سنويا بدورية صرف عائد ربع سنوي، و 10.5% بدلًا من 8.75% بدورية صرف عائد سنوي.

ثالثًا- شهادات بنك مصر للمعاملات الاسلامية

أعلن بنك مصر في الأيام القليلة الماضية عن أخر عائد موزع على شهادات المعاملات الاسلامية والتي أوضحت ارتفاع الفائدة 0.25% على هذه الشهادات.

وطبقًا لما أعلنه البنك فقد زاد العائد على شهادة الادخار الاسلامية لمدة 3 سنوات ذات العائد ربع السنوي إلى 9.25% مقابل 9% قبل ذلك، كما ارتفع العائد على الشهادات الاسلامية بعائد شهري ومدتها 5 سنوات إلى 9.5% بدلًا من 9.25%.

كما ارتفع العائد على شهادات الخير لأجل 10 سنوات ذات العائد الشهري إلى 8% ، كما زاد على شهادة الخير لأجل 3 سنوات بعائد ربع سنوي إلى 8.5%.

رابعًا- شهادة بنك الإمارات دبي الوطني

قام بنك الإمارات دبي الوطني مؤخرًا برفع الفائدة على شهاداته الادخارية لأجل 3 سنوات بمقدار 1.5%.

وطبقًا لقرار البنك فقد ارتفع سعر الفائدة بالبنك  إلى 10% سنويا بدلا من 8.5% سنويًا.

لا يفوتك.. 15 بنكًا تتيح للأفراد الاستثمار في أذون الخزانة.. والفائدة تنافس شهادات الادخار

تعرّف على موعد تطبيق التمويل العقاري الجديد بفائدة 3% متناقصة ومدة تقسيط 30 سنة

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش