ملياردير مصري يستحوذ على شركة توماس كوك للسياحة في المانيا

استحوذ رجل الأعمال المصري سميح ساويرس عبر مجموعته Raiffeisen Touristik Group على امتياز شركة توماس كوك في ألمانيا، ما يترتب عليه انتقال مئات وكالات السفر لساويرس ليصبح واحدا من أكبر رواد أعمال السفر في ألمانيا، وفقا لصحيفة هاندلسبلات”.

ويمتلك ساويرس 74.9% من مجموعة رايفايزن للسياحة Raiffeisen Touristik Group ، التي تحقق حوالي 3.5 مليار يورو من المبيعات سنويا، وتضم المجموعة العلامة التجارية أوتو ريسلاند، وتوماس كوك هولندا و 700 وكالة سفر خاصة.

وطبقًا لصحيفة التليجراف البريطانية، تسبب مستثمر أندرمات سميح ساويرس (62 عامًا) في ضجة كبيرة في سويسرا بخطط وصوله إلى نفق قاعدة جوتهارد واضعًا القرية الواقعة في وادي أورسن في جبال الألب السويسرية على خريطة السياحة العالمية. واعتبرت الصحيفة البريطانية إن الملياردير المصري سميح ساويرس أعاد اختراع المنتجع السويسري.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أعلنت أقدم شركات السياحية في العالم، توماس كوك والعديد من الشركات الوطنية العاملة معها عن إفلاسها ، ومنذ ذلك الحين، وعمليات بيع واستحواذ كبيرة تجري على قدم وساق، وفق ما ذكرت الصحيفة.

كما يملك ساويرس أيضًا أسهما في شركة إف تي آي FTI السياحية في ميونخ، و يملك ثلث الشركة، وتولى أيضا الشراكة الجزئية قبل ثلاث سنوات.

ويسعى ساويرس للتوسع أكثر في مجال السياحة وذلك لارتباط شركته بتطوير الأعمال الفندقية، حيث تملك شركته أوراسكوم 35 فندقاً في مصر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وسويسرا. ومن المخطط أيضا إقامة مشاريع فندقية في الجبل الأسود والمغرب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش