منتصر : البنوك المصرية جاهزة لتمويل مشروعات المؤتمر الاقتصادى

montasr

قال محمود منتصر، نائب رئيس البنك الأهلى، إن البنوك العاملة فى السوق المحلية جاهزة للمساهمة فى تمويل المشروعات التى سيتم طرحها على المستثمرين بالمؤتمر الاقتصادى المقرر إنعقاده فى الفترة من 13 إلى 15 مارس بشرم الشيخ.

وذكر منتصر ، فى تصريحات لوكالة كاش نيوز،أن السيولة لدى البنوك مرتفعة،لاسيما بعد أن نجح القطاع المصرفى فى اجتذاب قيمة ضخمة من المدخرات حيث تقترب الايداعات فى البنوك من التريليون و 500 مليار جنيه.

وأكد نائب رئيس البنك الأهلى، إن مصرفه راعى رسمى للمؤتمر الاقتصادى،وأنه من المحتمل أن يوقع البنك خلال المؤتمر عقد تمويل من بنك الاستثمار الأوروبى بقيمة 120 مليون يورو،وذلك لإعادة ضخها للمشروعات الصغيرة.

وأشار منتصر إلى أن ثمة عدد كبير من الايجابيات سيخلقها المؤتمر على رأسها التعاقدات الاستثمارية التى ستتم،والترويج لأخرى،ورفع الروح المعنوية للاستثمار المحلى والأجنبى على السواء.

وأفاد نائب رئيس البنك الأهلى أن هناك نتائج للمؤتمر ستظهر على المدى المتوسط والطويل ،وهذه تتمثل فى بدء تنفيذ المشروعات ومن ثم تدفق النقد الأجنبى للبلاد وخلق فرص عمل كبيرة،وهناك نتائج ستظهر على المدى القصير تتمثل فى ارتفاع الاستثمار الاجنبى فى الأوراق المالية وهو أيضًا يدعم تدفق النقد الأجنبى.

وأكد أن الشىء الهام الذى سيدعمه المؤتمر بقوة هو الصورة الايجابية للاستثمار والاقتصاد المصرى بشكل عام.

CNA– أحمد زغلول

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش