منظمة عالمية : مصر قادرة على إنعاش قطاع “السياحة”

TOURISM TT

توقعت منظمة السياحة العالمية تعافي قطاع السياحة في مصر في غضون العامين القادمين، بالرغم من التحديات الأمنية التي يواجها هذان البلدان والتي انعكست سلبا على السياحة فيهما.

وأوضح طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية لوكالة “نوفوستي” الروسية: “عانت مصر بعد عزوف السياح الروس ، حيث أن السياح الروس يشكلون حصة كبيرة من السياحة المصرية. ولكن أوكد أن السياح سيعودون إلى مصر وبأعداد أكبر من ذي قبل ،وهذه الأحداث والأوقات العصيبة تزيد من قوة هذا السوق وليس تضعفها”.

وأضاف الرفاعي: “نعم هناك مشاكل حاليا، ولكني متأكد أننا لو اجتمعنا مرة أخرى في غضون سنة أو سنتين، فستطرحون سؤالا كيف استطاعت مصر إعادة إحياء قطاع السياحة لديها؟”.

ولفت الرفاعي إلى عراقة قطاع السياحة في مصر، في إشارة إلى قدرة مصر على إنعاش السياحة لديها، ودعا الرفاعي إلى تقديم دعم للدول التي تعاني من الإرهاب مثل تركيا ومصر.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تسابق فيها مصر الزمن لإعادة إنعاش هذا القطاع الاقتصادي الحيوي، الذي يعد دعامة رئيسية للاقتصاد ومصدرا حيويا للعملة الصعبة، ولكن يواجه صعوبات في التعافي بعد الاضطرابات السياسية والاقتصادية التي تشهدها مصر منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك.

وتلقت إيرادات السياحة المصرية أيضا ضربة قاصمة منذ تحطم الطائرة الروسية في سيناء في أواخر أكتوبر من العام الماضي ومقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا ،على إثرها، تراجعت إيرادات السياحة في مصر في الربع الأول من عام 2016  بنسبة 66% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 500 مليون دولار فقط.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش