مهاتير محمد يروي تجربته مع الاقتصاد الماليزي في الكويت

مهاتير محمد

يستعرض رئيس الوزراء الماليزي السابق الدكتور مهاتير محمد، تجربة ماليزيا في تحقيق معدلات عالية للنمو الاقتصادي خلال اقل من عقدين من الزمان خلال زيارته لدولة الكويت في شهر مايو المقبل.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا)، عن محمد خلال زيارته لسفير الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي، قوله إنه سيشارك في مؤتمر القيادة في البيئات المضطربة المزمع اقامته في دولة الكويت خلال شهر مايو المقبل والذي سيستعرض المهارات الخاصة التي يجب توافرها في القيادات الاقتصادية.

وأشار إلى أن استعراض التجربة يهدف لتأهيل المشاركين لقيادة منظماتهم ومواجهة مختلف أنواع الاضطرابات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

وأعرب محمد عن سعادته البالغة وتشوقه لزيارة دولة الكويت في شهر مايو المقبل ومشاركته في المؤتمر حيث كانت آخر زيارة رسمية له حين كان يشغل منصب رئيس وزراء ماليزيا.

واشاد بالدور الانساني الكبير الذي تقوم به دولة الكويت على الصعيد الدولي اضافة الى النشاط المميز الذي يقوم به سفير الكويت لدى ماليزيا لتوطيد العلاقات بين البلدين.

من جهته قال سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي إن زيارة محمد والوفد المرافق له تأتي في اطار العلاقة المتطورة مع دولة الكويت والدور الهام المميز الذي اداه خلال فترة توليه لمنصب رئاسة الوزراء والنقلة النوعية التي احدثها في ماليزيا”.

ولفت العسعوسي الى انه تمت دعوة عدد من الشخصيات والسفراء العرب المعتمدين في ماليزيا للمشاركة في المؤتمر والاستماع الى التجارب والخبرات التي عاصرها رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد اثناء فترة توليه منصبه التي امتدت لمدة 20 عاما.
واعرب عن شكره وسعادته بزيارة محمد التاريخية ل(بيت الكويت) حيث قدم له في ختام اللقاء هدية تذكارية تمثل التراث الكويتي.(

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش