“موديز” تخفض التصنيف الائتماني لـ 10 بنوك أمريكية

أعلنت وكالة موديز، اليوم الثلاثاء، عن تخفيض التصنيفات الائتمانية لعشرة بنوك أميركية صغيرة ومتوسطة الحجم، موضحة أنها قد تخفض تصنيف البنوك الكبرى، كجزء من نظرة شاملة على الضغوط المتزايدة على القطاع.

وذكرت موديز أن البنوك الكبرى التي قد يتم تخفيض تصنيفها، “U.S. Bancorp”، و”Bank of New York Mellon”، وبنك “State Street”، وبنك “Truist Financial”.

وذكرت موديز في سلسلة من البيانات نشرتها في وقت متأخر من يوم الإثنين، إن ارتفاع تكاليف التمويل، وضعف رأس المال التنظيمي المحتمل، والمخاطر المتزايدة المرتبطة بقروض العقارات التجارية وسط ضعف الطلب على المساحات المكتبية، كلها عوامل دفعت المؤسسة للقيام بمراجعتها لتصنيفات القطاع.

وقالت المؤسسة في بعض التقييمات، “بشكل جماعي، أدت هذه العوامل الثلاثة إلى خفض التقييم الائتماني لعدد من البنوك الأميركية، وإن لم تكن جميع البنوك متساوية”.

ومن بين البنوك التي تم تخفيض تصنيفاتها “M&T Bank”، و”Webster Financial”، و”BOK Financial”، و”Old National Bancorp”، و”Pinnacle Financial Partners Inc” و”Fulton Financial”.

كما تخضع كل من شركة “Northern Trust Co”، و”Cullen/Frost  Bankers Inc”  للمراجعة لخفض التصنيف.

وتبنت موديز نظرة مستقبلية “سلبية” لـ 11 مقرضًا بما في ذلك “PNC Financial Services Group” و”Capital One Financial” و”Citizens Financial Group Inc”، و”Fifth Third Bancorp”، و”Region Financial”، و”Ally Financial Inc”.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش