موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة بالإعلان 18 .. المساحات وشروط الحجز

يترقب كثيرون طرح الحكومة لوحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة بالإعلان رقم 18 المقرر إتاحته خلال الفترة المقبلة ويشمل عددًا كبيرًا من المدن الجديدة.

يتم طرح هذه الوحدات بنظام التمويل العقارى على أقساط في ضوء الشروط التي حددتها وزارة الإسكان.

موعد الطرح

وفيما يتعلق بموعد طرح الإعلان رقم 18 للإسكان الاجتماعي، فقد أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم طرحه في موعد أقصاه الربع الأخير من 2023، أو في بداية العام الجديد 2024.

المساحات والأسعار

ومن المقرر أن يتضمن الطرح مساحات تتراوح ما بين 75 و90 مترا.

وفيما يخص أسعار شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان الـ18، أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي أن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي تتراوح ما بين 245 ألفًا و360 ألف جنيه.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي

يتضمن الإعلان رقم 18 الخاص بطرح شقق الإسكان الاجتماعي 12 مدينة كالتالي:

– أكتوبر الجديدة، القاهرة الجديدة، العبور الجديدة، العاشر من رمضان، حدائق أكتوبر، الشروق، المنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، غرب قنا، غرب أسيوط، العلمين الجديدة

طرق السداد

وتتاح الوحدات بنظام التمويل العقاري على أن تكون الشقق بمساحة 75 مترا، بمقدمات تبدأ بـ 15 ألف جنيه للوحدة، كما سيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعى 2023 بمساحة 90 مترًا بمقدم 22 ألف جنيه، على أن يتم سداد 10% عند الاستلام، وتقسيط باقي الـ90% من سعر الشقة بنظام التمويل العقاري بالتقسيط على 30 سنة كحد أقصى.

شروط الحصول على شقة

وحددت وزارة الإسكان عددًا من الشروط في المتقدم للحصول على وحدة للإسكان الاجتماعي بالإعلان رقم 18 المقرر إتاحته قريبًا، وعلى رأسها ضرورة أن يكون المواطن المتقدم مصري الجنسية.

وأن يتراوح عمر المتقدم ما بين 21 و50 عامًا، وقيمة الدخل الشهري لـ المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18، لا تتجاوز 6000 جنيه لـ الأعزب و8000 جنيه للمتزوج.

يراعى المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18 عدم التقديم على أكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان، كذلك أن يقوم المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 18 بسداد مبلغ مقدم الحجز المطلوب.

كذلك ضرورة امتلاك دليل يثبت إقامتك في المحافظة التي توفر الوحدة السكنية التي ترغب في التقديم لها، أو أن تكون لديه وظيفة في هذه المحافظة.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش