موقع صينى: لهذه الأسباب يبدأ الجنيه المصرى التعافى

نشر موقع “toutiao.com” الصيني تقريراً بعنوان:”لماذا بدأت قيمة الجنيه المصري الارتفاع أمام العملات الأخرى”، وأوضح التقرير، الذى أورده السفير جمال الدين البيومى، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”  أن ارتفاع قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الرئيسية في العالم حدث نتيجة العوامل التالية:

  • وصول الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي الأمر الذي جعل احتياطيات البنك المركزي من العملات الأجنبية يرتفع بشكل كبير.
  • تحسن الاستقرار السياسي والأمن الاجتماعي، وأيضاً “قانون الاستثمار” الجديد الذي تم إقراره والذي سيحسن البيئة الاستثمارية إلى حد كبير.
  • ارتفاع عائدات مصر من السياحة ورسوم قناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج وتزايد عائدات الصادرات زيادة كبيرة، وخاصة المنتجات غير النفطية. بسبب تقدم التصنيع في مصر، والدعم القوي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة سواء من حيث رأس المال أو الأرض، كما بدأت المنتجات المحلية تحل محل المنتجات المستوردة، وهذا ساعد على توفير كمية كبيرة من النقد الأجنبي للبلاد.
  • ازدادت ميزانية الحكومة بعد تنفيذ عدد من اللوائح الجديدة، مثل رفع الدعم عن المياه والكهرباء والوقود، وزيادة أسعار تذاكر السفر ورسوم الخدمات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش