مُحلل : التعديلات الجديدة على EGX30 تعالجه من مشكلاته المزمنة

ABDELHAMEED
عبد الحميد إمام

أعلنت البورصة المصرية عن توجهها لإجراء عدد من التغييرات الهيكيلة في منهجية المؤشرات الخاصة بالسوق المصري، حيث قررت لجنة المؤشرات في اجتماع استثنائي دعا له رئيس البورصة المصرية د.محمد عمران – والتي تضم في عضويتها ممثلين لأطراف السوق وذوى الخبرة- لإجراء عدد من التغييرات في المؤشر الرئيس للبورصة المصرية EGX30 على أن تسرى تلك التعديلات في المراجعة الدورية القادمة للمؤشرات في أغسطس 2015.

وقال عبدالحميد امام ، محلل مالى بشركة “تايكون“ لتداول الاوراق المالية وعضو  الاتحاد الدولى للمحللين الماليين في تصريح لـ ” وكالة كاش نيوز ” أنه بعد كثرة مطالبات إستجابت ادارة البورصة المصرية لمطلب مهم وهو إجراء تغييرات علي معايير إحتساب الأوزان وتعديل منهجية المؤشر الرئيسي EGX30 حتي يتمكن من التعبير بصدق عن آداء السوق وحركة الاسعار .

وأضاف  “ امام “ إنه كان من الغريب في السابق أن يخرج علينا من يقول إنها معايير دولية ولا يمكن تغييرها من قريب أو بعيد , لكن المهم إنه حدث بالفعل التغيير , وتسري تلك التعديلات بدءاً من اغسطس 2015 .

وأوضح عضو الاتحاد الدولى للمحللين الماليين , أن الهدف من تلك التعديلات علي معايير ومنهجية المؤشر هو ان يكون اكثر تعبيراً عن السوق وحتي يكون اكثر مصداقية بين حركة الاسعار وقيمة المؤشر .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش