نائب برلماني يصدر شيكات بدون رصيد بقيمة 45 مليون جنيه

أصدرت لجنة الشئون التشريعية والدستوية بمجلس الشعب، برئاسة المستشار بهاء ابو شقة توصية باسقاط عضوية النائب خالد بشر، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، موضحة أن أن الاحكام القضائية الصادرة بحق النائب تفقدة الثقة والاعتبار، وذلك لاصداره شيكات بدون رصيد لصالح بنك المصرف المتحد باجمالي 45 مليون جنيه مما يعد من القضايا التي تمس الشرف وتفقده الثقة والاعتبار.

جاء ذلك في ختام اجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستوية بمجلس النواب المغلق.  والذي عقد أمس،   حيث صرح المستشار بهاء ابو شقة – رئيس اللجنة في تصريح له عقب الاجتماع ان الاحكام الصادرة ضد النائب خالد بشر في قضايا جنح من القضايا التي تمس الشرف والاعتبار.   وتتحقق فيها شرط اسقاط العضوية عن النائب.   طبقا للمادة 110 من الدستور والمادة 6 من قانون مجلس النواب.

وأكد “ابو شقة” ان اللجنة قررت احالة مذكرتها بشان قرارها ورؤيتها الي مكتب المجلس مشيرا الي انه في حال موافقة مكتب المجلس علي قرار اللجنة بشان قضية شيكات متبادلة.

ويذكر ان اللجنة بحثت طلب رفع حصانة مقدما ضد النائب بشان قضايا شيكات ضدة وقال النائب في اجتماع ان علية شيكات متبادلة مع الشاكي وقررت اللجنة اعطاءة مهلة لتسوية الامر.

هذا ومن الجدير بالذكر ان المصرف المتحد قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد عضو البرلمان المصري خالد بشر لتهربه من سداد اكثر من 33 مليون جنيه لصالح المصرف المتحد

يتضمن البلاغ والذي يحمل رقم 7764 بتاريخ 5 /7/2017 والمقدم للنائب العام المستشار / نبيل صادق, مجموعة الاحكام والشيكات بدون رصيد والتي حررها النائب البرلماني – خالد عبد المعبود بشر – لصالح المصرف المتحد، وتبين عند الصرف عدم وجود رصيد للنائب البرلماني خالد بشر يسمح بصرف تلك الاموال.  مما يمثل جريمة تخل بالشرف وهي : النصب واصدار شيكات بدون رصيد والتي يعاقب عليها القانون المصري ويدينها المجتمع ككل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش