نصيب المشروعات الصغيرة من قروض “المصرف المتحد” يتجاوز 10%

ASHRAF ELKADY
أشرف القاضى،رئيس المصرف المتحد

أكد أشرف القاضى،رئيس مجلس إدارة المصف المتحد، أن المصرف تمكن فى الفترة الأخيرة أن يعزز حجم التمويلات الموجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة،مؤكدًا أن نسبة القروض الموجهة لهذه المشروعات تمثل فى الوقت الراهن ما يزيد على 10% من اجمالى محفظة القروض بالبنك.

وقال “القاضى”،خلال ورشة عمل الجدارة الائتمانية التى نظمها بالتعاون مع شركة I- score ،إن البنك المركزى يستهدف أن تصل نسبة إقراض المشروعات الصغيرة نحو 20% من المحافظ الائتمانية بالبنوك خلال 4 سنوات، وهذا من شأنه أن يدعم الاقتصاد الوطنى، ويساهم فى رفع معدلات النمو وزيادة الانتاج ومواجهة البطالة بطرق أكثر فاعلية وإفادة للاقتصاد الوطنى.

وذكر رئيس المصرف المتحد أن أسعار الفائدة بالسوق ارتفعت بنحو 6% فى الفترة الأخيرة، وهو ما دفع معدلات الفائدة على كافة العمليات التمويلية للارتفاع، إلا أن البنك المركزى يحدد سعر فائدة 5% على إقراض المشروعات الصغيرة، وهو يعوض البنوك فرق معدلات الفائدة،ويضمن لها نسبة ربح، ومن ثم فإن ذلك يشجع على مزيد من ضخ القروض لهذه الشريحة.

وأضاف “أشرف القاضى” أن الأهداف القوية والتى تتعلق بدعم الاقتصاد كافة البنوك العاملة بالسوق تسعى جاهدة من أجل مساندتها وتحقيقها، موضحًا أن المصرف المتحد لن يتردد فى ضخ الائتمان للمشروعات ذات الجدوى والتى تحقق عائدًا للمجتمع والاقتصاد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش