نقص السولار يؤخر تنفيذ مشروعات التشييد والبناء

ESKAN

قدم داكر عبد اللاه عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين مذكرة رسمية الي المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء و حسن عبد العزيز رئيس اتحاد المقاولين يطالب فيها بحل مشكلة نقص السولار التي تؤدي الي تأخر تنفيذ المشروعات بالقطاع .

وأوضح داكر ،فى تصريحات صحفية ، أن هناك بعض الأزمات التي تواجه الخطة الإستثمارية للدولة في مشروعاتها الداخلية سواء القومية أو مشروعات خطة الدولة وهي أزمة السولار التي تظهر كل عام وكإننا أصبحنا في موسم لتلك الازمة تظهر فيه وترتفع فيه الأسعار وتتحكم السوق السوداء في بيعه .

وأضاف أن أزمة الوقود تفاقمت بعد نقص تلك المواد في المحطات مما أدي إلي زيادة الطلب علي المواد البترولية في تلك الفترة وكذلك ظهور كبير لتجار السوق السوداء وإقبالهم علي المواد البترولية وتخزينها لبيعها في السوق السوداء بأضعاف سعرها الرئيسي.

ونتيجة لتلك الظروف شهدت البلاد أزمة حادة نتيجة عدم توافر السولار بمحطات الوقود ، وقد أثرت تلك الأزمة بشكل سلبي على حركة النقل و نقل البضائع بين المحافظات ونظراً لأن المعدات الثقيلة وسيارات النقل الكبيرة ونصف النقل العاملة بالمشروعات يتم تشغيلها بالسولار ، فقد أدى عدم توافر السولار لتوقف العديد من المعدات والسيارات مما أدى لتوقف أو بطئ معدلات التنفيذ بالمشروعات المسندة وخاصة لشركات الطرق .

 CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش