ننشر أهم مشروعات التكنولوجيا المقرر طرحها بمؤتمر مارس

ATEF HELMY
عاطف حلمى

 

أعدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددًا من المشروعات الكبيرة التى من المقرر أن تطرحها أمام المستثمرين فى القمة الاقتصادية المصرية المقرر عقدها فى الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل.

وقال عاطف حلمى ،وزير الاتصالات، فى تصريحات صحفية اليوم، أن أهم المشروعات التى سيتم طرحها تتمثل فى مشروع لإنشاء سبعة قرى ذكية فى محافظات مختلفة ،لافتًا إلى أن القيمة الاجمالية للمشروع تبلغ 17 مليار جنيه.

أما المشروع الثانى فأوضح الوزير أنه يتعلق بانتاج العدادات الكهربائية الذكية ،وهذا المشروع يطرح بالشركاة مع وزارة الكهرباء وتبلغ تكلفته الاستثمارية من 5 إلى 7 مليارات جنيه.

أما المشروع الثالث فيتمثل فى تطوير الاداء الحكومى ومكاتب التوثيق والسجل التجارى،وذلك من خلال رقمنة كافة المدخلات ،وتطوير أنظمة التخزين وغيرها،وتبلغ تكلفته الاستثمارية 1.2 مليار جنيه.

وذكر عاطف حلمى أن المشروع الرابع يتمثل فى الانتاج الاسترشادى لتصنيع التابلت،لافتًا إلى أن سوق التابلت المحلى يتجاوز الـ 30 مليون مستخدم،ومن ثم فإن هذا المشروع سيلقى اهتمامًا كبيرًا من جانب المستثمرين،قائلًا :”المخطط أن يشارك القطاع الخاص بنسبة 80 إلى 85% من هذه المشروعات”.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش