ننشر الرؤية الفنية المتوقعة لـ 4 أسهم بالبورصة المصرية

قالت مني مصطفي، المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي ،إنه يجب علي المتعاملين بالسوق المصري تبني إستراتيجية المتاجرة لكل سهم على حده، موضحة الرؤية الفنية لعدد من الأسهم وهى “هيرميس القابضة”، “المالية والصناعية”، “مصر الجديدة للاسكان”، “مدينة نصر للاسكان” والمصرية للاتصالات”.

“هيرميس القابضة”

بالرغم من ضغط عمليات البيع علي السهم عند منطقة المقاومة 29 جنيه إلا انه أظهر بعض الإشارات الإيجابية فيظل تماسكه بشكل قوي عند الدعم الرئيسي 23.40 جنيه، يبشر بقرب إنتهاء موجة جني الأرباح خاصة مع تزايد الزخم الشرائي خلال الإرتداد والذي قد يدفعه لإعادة إختبار المقاومة القريبة عند الـ 27 جنيه.

منى مصطفى

لذا من المتوقع إستمرار السهم علي أدائه العرضي التجميعي إنتظاراً لظهور مشتري عند تلك المستويات، لذا ينصح بمراقبة السهم أنتظاراً لأختراق المقاومة عند الـ 27 جنيه على أن يكون المستهدف الصاعد بين الــ 30- 35 جنيه، أما الدعم عند الـ 23.40 جنيه والتى في حال كسرها تُفعل كنقطة إيقاف للخسائر ليستهدف مستوي 21.80 جنيه.

“المالية والصناعية المصرية”

صعد بقوة بعد إختراق المنطقة العرضية وخط الإتجاه الهابط عند الـ 9.38 جنيه ليقترب من مستهدفه عند الـ 13.85 جنيه في ظل تحسن واضح بالسيوله ، لذا ينصح بمراقبة السهم جيداً خلال الفترة القادمة حيث لديه دعم عند الــ 11.29 ثم 10.23 جنيه، أما المقاومة عند الـ 13/ 13.85 جنيه.

“مصر الجديدة للاسكان والتعمير”

بدأ السهم مُنهكًا طوال تعاملات الأسبوع حيث مازال يحاول إختراق منطقة المقاومة عند الـ 30 جنيه ولكن دون عزم كافي يؤهله لإستيعاب البائع القوي بالسهم ،لذا من المتوقع أن يشهد بعض جني الأرباح كنوع من التهدئة لإلتقاط الأنفاس قبل معاودة الصعود حيث لاتزال منطقة الـ 30 – 31.30 جنيه مقاومة على أن يكون الدعم 28 جنيه والتي في حال تأكيد كسرها تفعل كنقطة إيقاف للخسائر.

لذا ينصح بالمتاجره العكسية بالسهم بجزء من المركز مع الإحتفاظ حيث من المتوقع أن يستكمل السهم موجته الصاعدة على المدى المتوسط مرورًا ببعض عمليات جني الأرباح الطفيفة عند تلك المستويات المرتفعة علي المدي القصير.

“مدينة نصر للاسكان والتعمير”

واصل السهم أدائه المتميز حيث إستهل تعاملات الأسبوع الماضي على إرتفاع ملحوظ إستطاع بعده الثبات أعلي منطقة الدعم بين الـ 18 – 18.36 جنيه ، مرتد منها ليصل 19.70 جنيه ، فيظل إستمرارًا لعمليات تحقيق المكاسب خاصة في ذات الجلسة حيث من المتوقع إستمرار الأداء الإيجابي للسهم خلال الفترة القادمة والتى قد يتخللها بعض جني ألأرباح، لذا ينصح بتحقيق جانب من المكاسب بجزء من المركز وإعادة شرائه عند الدعم، أما في حال نجاحه بإختراق المقاومة يستهدف الـ 21 جنيه.

“المصرية للإتصالات”

شهد السهم إرتفاعًا ملحوظ بالرغم من إستمرار شح السيولة بعد الأداء التجميعي داخل نموذج فني بشبه المثلث المتماثل الذي ساد عليه لفترة طويله ليتماسك بشكل جيد أعلى مستوى الـ 11.70 جنيه وصولاً لمستهدفه عند الـ 13.30 جنيه والذي حاول إختراقها بشكل قوي بجلسة نهاية الأسبوع ليغلق عند الـ 13.30 جنيه بعد أن وصل لمستوى 13.80 جنيه والتي قد يستمر خلال الجلسات القادمة على أن يكون الدعم الرئيسي عند الـ 11.70 جنيه، أما المقاومة فبإختراق الـ 13.30 جنيه يستهدف 14.60 جنيه، لذا ينصح بالمتاجرة مع الإحتفاظ.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش