“نيسان” تكشف عن فرص طرح سياراتها الكهربائية بمصر

كشف رئيس شركة نيسان موتور ايجيبت، أن فرص التوسع في طرح سيارات نيسان الكهربائية تتوقف على عدد من الأمور على رأسها البنية التحتية.

وقال كوهي مايدا، إن  البنية التحية لا تقتصر على الطرق فقط، ولكن يجب توفير  نقاط للشحن في المنازل مثل الهواتف الذكية، ويتم تركيبها في الجراجات، مؤكدًا أن مصر تحتاج لتقديم دعم كبير لإطلاق السيارات الكهربائية بأسعار تناسب المستهلك.

وأوضح  رئيس مجلس إدارة شركة نيسان موتور إيجيبت، إن تجارة السيارات عالمياً زادت ووصلت حجم مبيعاتها إلى 1.3 مليار سيارة في الفترة الأخيرة.

وتابع مايدا، أن السيارات الكهربائية هي الحل الأمثل للسيارات التقليدية التي تعمل بالنزين والديزل، مشيرا إلى أن شركة نيسان من أولي الشركات عالمياً التي تقدم الحلول البديلة بطرحها أول سيارة كهربائية في العام 2010، وتمكنت من تسويق ما يقرب من 38 ألف سيارة حول العام منذ ذلك الحين، وهى أفضل أرقام للمبيعات عالميًا في مجال السيارات الكهربائية.

وأكد مايدا أن نيسان وضعت مؤخراً خطة ممتدة حتى عام 2022 لزيادة مبيعاتها من السيارات الكهربائية إلى مليون سيارة حول العالم.

وأوضح أن الشركة سوقت عددا كبيرا من السيارات الكهربائية في أسواق أوروبا واليابان والصين، وتتوسع حاليًا في 8 بلدن بأمريكا اللاتينية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش