“هيرميس”: البنك المركزي في طريقه لخفض أسعار الفائدة بمقدار 5%

قالت المجموعة المالية هيرميس إنها تتوقع استئناف البنك المركزي المصري خفض معدلات الفائدة بنهاية الشهر الجاري وخلال سبتمبر المقبل، في ظل انخفاض التضخم لمستويات قياسية ما يدعم التخفيض بنحو 500 نقطة أساس على مدار الـ18 شهراً القادمة.

وتوقعت هيرمس، استمرار وتيرة خفض أسعار الفائدة لفترة أكبر، بدعم من إنتهاء إجراءات الإصلاح المالي، واتخاذ التضخم مسار هبوطي منذ يناير 2018، وكذلك ارتفاع الجنيه المصري بنحو 8% على أساس سنوي، مرجعة ألا يشهد الجنيه أي تآكل في قيمته خلال المستقبل القريب.

ورأت هيرميس، أن اتجاه البنك المركزي المصري لخفض أسعار الفائدة أمر لا مفر منه، إذ أن المعدلات الحقيقية تدعم هذا المسار خلال فترة ما بين 12 إلى 18 شهراً، ما سيوفر سيولة قوية في الأسواق ويرفع من أداء مؤشر البورصة الرئيسي.

ولفتت المجموعة المالية، إلى أن السوق المصرية لديها واحدة من أقل نسب الربط بين أسعار الأسهم والأرباح، في حين أن فرص ارتفاع مؤشرات البورصة تعد من بين الأعلى في الأسواق الناشئة.

CNA– الخدمة الاخبارية

تابع أهم أخبار الاقتصاد .. خدمات البنوك.. كشف الأخبار الزائفة وحقيقتها.. لعملاء فودافون ارسل الكود 10072 في رسالة إلى رقم 9999 بسعر 50 قرشًا واستمتع بخدمة كاش نيوز للرسائل القصيرة.

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش