“هيرميس” تسمح لـ”ابوظبي الأول” بإجراء الفحص النافي للجهالة تمهيدًا لعملية الاستحواذ

قرر مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس السماح لبنك أبو ظبي الأول بإجراء عملية الفحص النافى للجهالة على الشركة في نطاق يتم الاتفاق عليه بين الطرفين بحسن نية، شريطة الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

وعقد مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة اجتماعاً للنظر في عرض الشراء المبدئي الغير ملزم المقدم من بنك أبوظبي الأول  FAB بغرض الاستحواذ على نسبة أغبية لا تقل عن 51% من أسهم رأسمال الشركة، وذلك من خلال عرض شراء إجباري وفقاً للقانون رقم  95 لسنة  1992 ولائحته التنفيذية.

وأكد مجلس الإدارة أن عرض الشراء المقدم من بنك أبو ظبي الأول، الذي يعد واحدا من أكبر وأنجح المؤسسات المالية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، هو شهادة  على قوة ونجاح نموذج الأعمال الذي قامت المجموعة المالية هيرميس ببنائه وتنميته على مدى سنوات عديدة.

وأعلنت المجموعة، في بيان للبورصة المصرية، عن ملخص القرارات التي اتخذها مجلس الإدارة، وأبرزها تعيين   Goldman Sachs Internationalكمستشار مالي للشركة و  White & Case كمستشار قانوني لتقديم المشورة لمجلس الإدارة بشأن عرض الشراء غير الملزم.

كما قرر تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة للسهم في حالة تقدم بنك أبوظبي الأول بعرض شراء إجباري، وذلك بهدف إيضاح تلك القيمة للمساهمين وحماية مصالحهم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش