“هيرميس” تنفذ صفقات استثمارية بـ 802 مليون دولار فى 6 أشهر

أعلنت شركة هيرميس أن قطاع الترويج و تغطية الاكتتاب لديها نجح في تنفيذ 8 صفقات إستثمارية بقيمة إجمالية 802 مليون دولار تقريبًا خلال النصف الأول من عام 2017.

وقالت الشركة في بيان لها، إن قطاع الترويج وتغطية الإكتتاب قام منفردًا خلال الربع الثاني بتنفيذ عملية طرح عام أولي في البورصة المصرية، وأخرى في بورصة لندن، مع ترتيب وتنفيذ ثلاث صفقات لبيع حصص في شركات وصفقة دمج وإستحواذ واحدة.

وقامت المجموعة المالية هيرميس خلال مايو 2017، بتنفيذ الطرح العام لشركة “أديس إنترناشيونال هولدينج“ في بورصة لندن للأوراق المالية، وذلك في عملية بلغت قيمتها الإجمالية 280 مليون دولار، حيث قامت الشركة بدور المنسق العالمي الأوحد ومدير الطرح المشترك لأسهم “أديس إنترناشيونال هولدينج“.

كما قامت الشركة بتنفيذ الطرح العام لأسهم “راية لخدمات مراكز الاتصالات“ في البورصة المصرية بقيمة 45 مليون دولار تقريبًا، حيث تم تغطية الاكتتاب بمعدل 4.6 مرة.

وأيضًا قام فريق الترويج وتغطية الاكتتاب بدور المستشار المالي لمجموعة “الامتياز للاستثمار“ في صفقة بيع حصتها البالغة 10% من أسهم شركة “هيومن سوفت“ المدرجة ببورصة الكويت، حيث نجح في تنفيذ عملية البيع بقيمة 120 مليون دولار.

ونفذت المجموعة المالية هيرميس صفقة تخارج “أكتيس“ من حصتها البالغة 7.5% من أسهم شركة “إيديتا للصناعات الغذائية“ مقابل 50 مليون دولار تقريبًا وهي أكبر صفقة في البورصة المصرية منذ الطرح العام الأولي لشركة “الصناعات الغذائية العربية – دومتي“ في مارس 2016، وأخيرًا قامت الشركة بتنفيذ صفقة بيع لأسهم “جلوبال تيليكوم“ القابضة بقيمة 36 مليون دولار تقريبًا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش