ودائع المصريين في البنوك تقفز إلى مستوى تاريخي جديد

سجلت ودائع المصريين في البنوك مستوى تاريخي جديد، وذلك طبقًا لبيانات أعلن عنها البنك المركزي، في أحدث نشرة شهرية، وأظهرت النشرة أن الودائع قفزت إلى 4 تريليونات و26.1 مليار جنيهًا بنهاية شهر أغسطس الماضي.

وكانت الودائع قد سجلت 4 تريليونات و7.4 مليار جنيهًا في يونيه لكنها تراجعت في شهر يوليو إلى 3 تريليونات و999 مليار جنيه، قبل أن تزيد مجددًا بما يزيد على 27 مليار جنيه في أغسطس مسجلة أعلى مستوى تاريخي لها.

وأوضح البنك المركزي، في نشرته التي أطلعت كاش نيوز على تفاصيلها، أن مقدار الودائع الحكومية من اجمالي الودائع سجلت 575.8 مليار جنيه، بينما بلغت الودائع غير الحكومية 3 تريليونات و450.2 مليار جنيهًا.

ورغم انخفاض متوسطات الفائدة على الحسابات الادخارية والشهادات خلال الشهور الأخيرة، إلا أنها لازالت جاذبة لمدخرات المواطنين، وفي حدود جيدة، حيث لازالت هناك شهادات ادخارية تمنح عوائد تزيد على 14.5% سنويًا.

ويسعى البنك المركزي من خلال قانون البنوك الجديد لدفع البنوك إلى توظيف هذا الكم الكبير من ودائع العملاء في تمويل الشركات والمشروعات والأفراد، حيث لازالت نسبة القروض إلى الودائع في الجهاز المصرفي لا تزيد على 45%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش