وداعًا “باركليز”.. ومرحبًا ببنك “وفا” المغربى فى مصر

BARCLAYSSS

وافق اليوم بنك باركليز بي ال سي على بيع وحدته المصرفية للتجزئة وتمويل الشركات والمشروعات في مصر (بنك باركليز- مصر ش.م.م.) للتجاري وفابنك المغربى .

يعمل ببنك باركليز مصر ما يزيد عن 1500 موظف كما لديه 56 فرعاً وتخضع عملية إتمام البيع إلى موافقة الجهات الرقابية إضافة إلى تنفيذ الشروط المتعلقة بالصفقة ومن المتوقع  أن يتم الانتهاء من البيع بنهاية عام 2016.

وقال جيس ستالي، الرئيس التنفيذي لمجموعة باركليز العالمية “يسرنى الإعلان عن تخفيض آخر لحجم  أصولنا المدرجة تحت قطاع الأعمال غير الاستراتيجية. ويأتي هذا البيان اليوم ليبرهن على تركيزنا المستمر من أجل تحسين العائد المالي للمجموعة وعن قدرتنا على تنفيذ وتحقيق أهدافنا الاستراتيجية بشكل سريع “.

أضاف ستالي “وأود أن أنتهز هذه الفرصة لكي أشكر زملائي في بنك باركليز مصر حيث كان لعملهم الدؤوب وإحترافيتهم وعلاقاتهم الوطيدة بالعملاء الفضل فى جعل نشاط البنك في مصر جذاباً للمشتري”.

ومن جانبها صرحت هلا صقر، العضو المنتدب لبنك باركليز- مصر أنه “عقب الوصول إلي هذه المرحلة الهامة، سينصب تركيز إدارة بنك باركليز- مصر علي التأكد من إتمام عملية انتقال جميع أعمال وأنشطة البنك بشكل سهل واحترافي إلي التجاري وفابنك”.

وأضافت “أن الرغبة القوية في الاستحواذ على بنك باركليز مصر تعتبر شهادة ودليل على جودة أعمال البنك وأنشطته المتنوعة والكفاءات المصرفية العاملة به، وسنظل ملتزمون بخدمة عملائنا من الأفراد والشركات، كما سيسعى فريق العمل ببنك باركليز- مصر جاهداً لإتمام عمليات تحويل النظم التشغيلية مابعد الاستحواذ بشكل إيجابي وفعال”.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش