“وزارة الصناعة” تُعيد تشكيل مجلس الأعمال المصرى النمساوى

MWANEE

أصدر طارق قابيل ،وزير التجارة والصناعة، قرارًا بتشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال (المصري – النمساوي) برئاسة عماد الدين علوي، رئيس مجلس إدارة شركة آمنت.

و نص القرار على أن مدة عمل المجلس 3 سنوات من تاريخ نشره بالوقائع الرسمية، وتضمن فى مادته الثانية أن يرفع رئيس مجلس الجانب المصري تقريرًا دوريًا نصف سنوي عن جهوده ونشاطه إلى وزير التجارة والصناعة متضمناً ما قام به المجلس من نشاط وما يراه من اقتراحات وخططه المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين البلدين.

كما نص القرار على أن تقوم الجهات المصرية المعنية والسفارات المصرية بالخارج خاصة المكاتب التجارية بمعاونة المجلس في أداء مهامه وتيسير مباشرته لاختصاصه وتزويده بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتعلق بنشاط المجلس.

وقال وزير الصناعة، إن إعادة تشكيل هذا المجلس جاء في إطار سياسة الوزارة لضخ دماء جديدة قادرة على تعظيم التعاون المشترك مع الجانب النمساوي، ليس فقط على المستوى التجاري وإنما على المستوى الاستثماري أيضاً.

ولفت الوزير إلى أنه بحث هذا الأمر خلال لقائه مع برناديت جيرلينجر نائب وزير التجارة النمساوي على هامش اجتماعات المؤتمر الوزاري العاشر الذي عقد بالعاصمة الكينية نيروبي منتصف شهر ديسمبر الماضي، حيث تم الاتفاق على أهمية تفعيل المجلس ليقوم بدوره في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأوضح ”قابيل” أنه روعي في التشكيل اختيار عدد من الكفاءات والخبرات إلى جانب عنصر الشباب وبصفة خاصة في القطاعات التي تمثل الهيكل الأساسي للتعاون المشترك بين الجانبين.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش