وزيرة التخطيط: الامارات أكبر شريك استثماري في مصر

عقدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لقاءً موسعاً مع مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة لبحث فرص الاستثمار في مصر بحضور عبد الله العويس، رئيس مجلس إدارة الغرفة.

ويأتي ذلك علي هامش مشاركة الوزرة بفعاليات القمة العالمية للحكومات بإمارة دبي في دورتها السابعة والتى يشارك بها عدد من رؤساء الدول والحكومات، ووزراء ومسئولين دوليين، وقيادي 30 منظمة دولية، ومشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية إلى جانب أكثر من 120 رئيس ومسؤول في شركات عالمية بارزة.

وخلال اللقاء تباحث الطرفان حول مجالات التعاون المقترحة بين الوزارة والغرفة، مثل جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي وذلك في ضوء اطلاق مصر لجائزة مصر للتميز الحكومى.

حيث تعتمد جائزة الشارقة على نموذج التميز الخاص بالمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM  الذي يُعتبر إطارا إداريا شاملا يستخدمه أكثر من 30 ألف شركة كبرى في مختلف أنحاء العالم، كما تناول اللقاء الحديث عن  نشاط الغرفة في مجال تشجيع ريادة الأعمال.

من جانبها أشادت د.هالة السعيد بالعلاقات التاريخية بين مصر والامارات، مشيرة إلى أن هناك علاقات استثمارية جيدة بالمستثمرين فى الامارات والشارقة، خاصة أن الامارات تعد أكبر شريك استثماري في مصر، لذا كان من الأهمية الاستماع إلي آرائهم وأفكارهم ومجالات التعاون بين الطرفين.

أضافت وزيرة التخطيط أن الحديث تناول كذلك صندوق مصر السيادي والذي سيتم من خلاله طرح مجموعة من أصول الدولة التى من الممكن أن يستثمر بها الجانب الاماراتى، مشيرة إلي ارتفاع حجم الصادرات المصرية إلي الشارقة، مؤكدة على التنوع في تلك الصادرات والاستثمارات.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش