وزيرة التخطيط: تحقيق السعادة للمواطن أهم أهداف الإصلاح الاقتصادي

قالت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، اليوم الأحد، إن تحقيق السعادة للمواطن ورفع جودة الحياة له يأتي ضمن أهم أهداف الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الرابع لقسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بعنوان ” من النمو الاقتصادي إلى السعادة الاقتصادية ” والذي يقام تحت رعاية وزارة التخطيط  وبحضور عدد من الوزراء وقيادات وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية ونخبة من الأساتذة وعلماء الاقتصاد في مصر.

وأكدت د.هالة السعيد علي أهمية الربط الذي يتناوله المؤتمر بين تحقيق النمو الاقتصادي والسعادة الاقتصادية، مشيرة إلي الجهود المبذولة لتحقيق النمو والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضحت أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قامت في إطار رصدها للجهود الأممية والوطنية لتحقيق التنمية المستدامة بتحديد يوم 20 مارس من كل عام بوصفه اليوم العالمي للسعادة، اعترافاً منها بأهمية السعادة والرفاهية بوصفهما قيمتين عالميتين وغاية تسعى الدول لتحقيقها.

وأضافت “السعيد” أن الرؤية المصرية لتحقيق التنمية المستدامة جاءت متفقة مع هذا الربط وهذا التوجه، حيث يمثل هدف الارتقاء بجودة الحياة إحدى الركائز الرئيسية لرؤية مصر 2030.

كما أشارت وزيرة التخطيط إلي الجهود التي تقوم بها الدولة خلال السنوات الأربع الأخيرة لرفع جودة الحياة للمواطن المصري، خاصة في ضوء المتغيرات التي شهدتها مصر منذ عام 2011 وتداعياتها الاقتصادية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش