وزير الاسكان : طرح المرحلة الثانية لـ”دار مصر” أغسطس المقبل

MOSATAFAA

قال د.مصطفى مدبولى ،وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه سيتم فتح باب التقديم للمرحلة الثانية من مشروع دار مصر فى أغسطس المقبل ،وذلك بطرح 30 ألف وحدة فى 12 مدينة جديدة.

يأتى ذلك بعد أن صرح مسئولون فى وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية بأن الإعلان عن طرح المرحلة الثانية سيكون خلال شهر يوليو الجارى.

وذكر الوزير فى تصريحات صحفية أن المدن التى سيتم طرح الوحدات بها تتضمن أربع مدن جديدة يتم الطرح بها لأول مرة هى 15 مايو وبرج العرب الجديدة والشيخ زايد والمنيا الجديدة بجانب المدن الثمانى التى تم طرح وحدات المرحلة الاولى بها وهى 6 اكتوبر والقاهرة الجديدة و العبور والشروق وبدر والعاشر من رمضان والسادات ودمياط الجديدة، لافتا إلى أن الطرح سيتم بنفس شروط وأسعار المرحلة الأولى.

وأشار إلى أنه يتم حاليا التنسيق مع القوات المسلحة حول اختيار مواقع تنفيذ تلك الوحدات بجانب متابعة تنفيذ المرحلة الاولى للمشروع التى تم طرحها العام الماضى وضمت 30 ألف وحدة لافتا إلى أن التنفيذ يسير بشكل منتظم وسيتم الانتهاء منها قبل الموعد المحدد.

فى سياق متصل أكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة العبور، أن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى  بمشروع الإسكان المتوسط بالمدينة وصلت لأكثر من 30%، موضحًا أن نسبة أعمال البناء وصلت للدور الثالث فى عدد من المواقع.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش