وزير الاسكان : طرح المرحلة الثانية لـ”دار مصر” نهاية ابريل

mosatafa madboly

قال مصطفى مدبولى،وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،اليوم الثلاثاء،إن وزارته ستطرح المرحلة الثانية للإسكان المتوسط “دار مصر” أواخر ابريل أو بداية مايو المقبل،لافتًا إلى أن الطلب على المشروع مرتفع للغاية ،رغم انتقادات البعض والزعم بأن الأسعار مرتفعة.

وأكد الوزير أن هناك خطة لزيادة حجم استثمارات هيئة المجتمعات العمرانية إلى 28 مليار جنيه فى العام المقبل،والوصول بها إلى 14 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى،موضحًا أن حجم استثمارات الهيئة بلغ 6 مليارات جنيه خلال العام المالى المنقضى.

وذكر مدبولى، خلال لقاء ببرنامج الحياة اليوم على فضائية “الحياة”،إن الحكومة تستهدف تنفيذ عدد كبير من المشروعات لمحدودى ومتوسطى الدخل والشباب ،وذلك من خلال العائد المتوقع تحصيله من طرح استثمارات كبيرة فى المؤتمر الاقتصادى المقرر إنعقاده فى الفترة من 13 إلى 15 مارس الجارى.

وأكد مدبولى إن هناك مشروعات كبرى سيتم طرحها فى مناطق 6 اكتوبر والشيخ زايد والعلمين و الساحل الشمالى وأسوان والمنيا،لافتًا إلى أن هذه المشروعات سيتم تنفيذها من خلال شركات كبرى بمشاركة الحكومة ،والتى ستكون مشاركتها بالأراضى المميزة التى ستطرح للمستثمرين.

وأوضح مدبولى أن هناك ما لا يقل عن 12 مشروع عقارى سيتم طرحها فى المؤتمر الاقتصادى، منها مشروعات تم ارسالها إلى المستثمرين وتتلقى الحكومة العروض المالية بداية الاسبوع المقبل ،ومن ثم سيتم البت فيها ،لتوقيع الاتفاقيات الاستثمارية فى المؤتمر.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش