وزير التخطيط : تأجيل ضريبة البورصة قرار سياسي

ASHRAF ELARABY

قال د.أشرف العربي ،وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري ، إن تأجيل  الضريبة علي أرباح البورصة والضريبة العقارية قرار سياسي بسبب ظروف البلاد الحالية مؤكدًا أنه مطلوب تنفيذها لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأكد العربي ،فى تصريحات صحفية، أن شركة ايادي ستطلق عدداً من المشروعات الهامة خلال النصف الثاني من 2015، وستكون شريك أساسي في تنمية الفرافرة، مضيفًا إلى أن الاقراض ليس من اهداف أيادي وإنما ندخل في شراكة مباشرة في المشروعات ونتقاسم معا الخسائر والمكاسب.

وأضاف العربي، إلى أن البطالة تعد التحدي الأكبر أمام الحكومة خلال المرحلة القادمة، ولابد من مشاركة أبناء الوطن الأوفياء في وضع الخطط والاستراتيجيات لمستقبل مصر، مضيفًا أن الأحصائيات الخاصة بالسعادة أكدت أن الشعب المصري كان من أسعد عشرة شعوب في العالم خلال انعقاد مؤتمر شرم الشيخ، فيما ركز أكد العربي علي أن عجلة القيادة الفترة القادمة للقطاع الخاص وللمجتمع المدني.

وعن قانون الخدمة المدنية قال العربي، أن القانون الجديد بدلا لقانون مر عليه الزمن وهو قانون 47، مؤكدًا علي أنه لن يضار عامل أو موظف ماديا أووظيفيا من قانون الخدمة المدنية الجديد.

وأشار إلى أن الرئيس علي رأس المهتمين بعودة الإعلام الرسمي للدولة لمكانته الطبيعية، مشددًا علي ضرورة أن يجمع ماسبيرو بين الإعلام الخدمي والاقتصادي، ونجاح تجارب إذاعات راديو مصر و9090 يجب أن تعمم علي الإعلام المرئي.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش