وزير الصناعة : الاحتياطى النقدى يرتفع إلى 21 مليار دولار

DOLLAR45

قال منير فخرى عبد النور ،وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة، إن هناك تفاؤلاً كبيراً بتحقيق الاقتصاد المصرى طفرة كبيرة بنهاية العام المالى الحالى ونمواً يصل إلى 4% خاصة وأن هناك عدد من القطاعات تشهد تطوراً كبيراً ،إلى جانب المؤشرات الإيجابية لتحسين الوضع بزيادة الإحتياطى النقدى بالبنك المركزى والذى سيصل من 20 إلى 21 مليار دولار خلال الأيام القادمة.

وطبقًا لأخر أرقام البنك المركزى فقد بلغ الاحتياطى النقدى لمصر بنهاية شهر مارس الماضى نحو 15.3 مليار دولار .

وأضاف وزير الصناعة أن مبادرة إرادة والخاصة بمراجعة كافة التشريعات والقوانين الإقتصادية والتى إنطلقت عام 2007 ستتقدم بمشروعى قانونين جديدين للعرض على مجلس الوزراء فى إجتماعه اليوم ،الأربعاء ،لتعديل قانون شركات الأموال وشركات الأشخاص والذى يتيح تسهيل الدخول والخروج من الأسواق والقضاء على مشاكل المستثمرين .

وأشار الوزير إلى أنه يجرى حالياً الإنتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون المحاجر والمناجم والتى تسهم بشكل كبير فى النهوض بقطاع الثروة المعدنية فى مصر وتنمية العديد من المشروعات المتعلقة بالمناجم والمحاجر ومنها مشروع المثلث الذهبى وغيرها من المشروعات الأخرى.

ولفت إلى أننا فى حاجة ماسة إلى ثورة إجرائية وإتخاذ مجموعة من الإجراءات لتسهيل التعامل مع المصدرين والمستوردين داخل الأسواق بما يسهم فى تيسير حركة التجارة.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش