وزير الصناعة: الاستثمارات الفرنسية بمصر تسجّل 4 مليارات يورو

كشف عمرو نصار، وزير التجارة الوصناعة المصري، أن حجم الاستثمارات الفرنسية في السوق المصري سجل 4 مليار يورو في عدد 150 مشروعاً .

والتقي عمرو نصار، مع فؤاد يونس رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الفرنسي استعرضا خلاله سبل تفعيل دور المجلس في تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الفرنسية وتوسيع أطر التعاون بين البلدين في المجالين التجاري والصناعي .

وقال الوزير إن الدور الرئيسي لمجلس الأعمال المصري الفرنسي المشترك يرتكز علي محورين اساسيين هما جذب استثمارات فرنسية لمصر في مختلف القطاعات الاستثمارية وكذلك زيادة الصادرات المصرية للأسواق الفرنسية.

وأشار نصار إلى أهمية تحقيق الاستفادة القصوي من مجلس الاعمال المصري الفرنسي في تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والفرنسي علي حد سواء خاصة وان فرنسا تمثل أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر بدول الاتحاد الاوروبي.

ولفت الي اهمية تفعيل دور المجلس في دعم وتدفق حركة التجارة البينية وتشجيع القطاع الخاص الفرنسي لاقامة مشروعات استثمارية جديدة في مصر في مختلف القطاعات.

وقال الوزير إن اللقاء قد تناول أيضا الترتيبات والاستعدادات المتعلقة بإقامة أسبوع الموضة المصري عام 2020 ليكون أحد أهم اسابيع الموضة العالمية وهو ما يسهم في الترويج   للعلامات التجارية المصرية للتوسع في تقديم توكيلاتها بمختلف المدن العربية والعالمية.

وفى هذا الاطار أوضح نصار أن التوجهات الحالية للحكومة المصرية تستهدف استعادة مكانة مصر العالمية في مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة من خلال الإرتقاء بتصميمات وصناعة المنسوجات والملابس المصرية، مشيرا الى أهمية تطوير منظومة التصميمات والموضة وهو ما يسهم في وضع مصر على خريطة أسابيع الموضة العالمية والتي تقام سنويا بالعواصم والمدن الرئيسية العالمية.

 CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش