وزير الصناعة يغادر إلى فرنسا للترويج لمؤتمر مارس

منير-فخرى-عبدالنور

يبدأ منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة،اليوم الخميس زيارة الى العاصمة الفرنسية باريس يلتقى خلالها مع عدد من كبرى الشركات الفرنسية المستثمرة والمهتمة بالاستثمار فى مصر الى جانب عقد لقاء مع جان باربيريز مستشار رئيس الجمهورية لشئون التجارة الخارجية والاقتصاد.

وقال الوزير أن هذه الزيارة الخاطفة والتى تستغرق يومين تستهدف جذب أكبر عدد ممكن من هذه الشركات للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده بشرم الشيخ منتصف شهر مارس المقبل وكذا إستعراض الفرص المتاحة للاستثمار بالسوق المصرى إلى جانب عرض جهود الحكومة فيما يتعلق بتحسين مناخ الاستثمار وخلق البيئة المواتية لجذب الاستثمارات الاجنبية للاستثمار فى مصر،.

وأشار إلى أن لقائه بمستشار رئيس الجمهورية الفرنسية سيتناول أيضاً إستعراض سبل دعم وتوسيع حركة التجارة بين البلدين خاصة وأن فرنسا تمثل سوق تجارى مهم للصادرات المصرية.

ومن المقرر أن يقوم عبد النور بإجراء عدد من المقابلات الصحفية والتليفزيونية مع وسائل الإعلام الفرنسية لإلقاء الضوء على جهود مصر فى تنفيذ خطة الإصلاح الإقتصادى وإستعداداتها لإستضافة المؤتمر الإقتصادى إلى جانب الحديث حول آخر مستجدات الوضع السياسى وجهود مصر للقضاء على الإرهاب.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش