وزير الصناعة يقعد 22 لقاءًا مع الوفود المشاركة بالمؤتمر الاقتصادى

MONIR FAKHRY

وصل إلى مدينة شرم الشيخ ،صباح اليوم الخميس، منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة فى فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصرى والذى يبدأ فعالياته الرسمية غداً الجمعة ويفتتحه عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات والوزراء إلى جانب الشركات المحلية والعالمية.

وأشار عبدالنور إلى أنه من المقرر أن يعقد حوالى 22 إجتماع ولقاء على هامش أعمال المؤتمر مع مختلف الوفود المشاركة حيث من المقرر أن يلتقى بوزراء الإقتصاد والتجارة والصناعة لدول الصين وروسيا وبولندا وألمانيا وأسبانيا وأرمينيا ومالآوى والبحرين.

يضاف إلى ذلك لقاءات مع ممثلى إتحاد الصناعات الهندى وبنك التصدير والإستيراد الصينى ووفد الشركات الأمريكية وسكرتير عام منظمة الكوميسا ومدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو ) ونائب رئيس وزراء البرتغال والممثل التجارى السويسرى ونائب وزير التجارة والصناعة الكورى ومدير عام سياسة الجوار الأوروبية إلى جانب لقاءات مع عدد من كبرى الشركات العالمية ومنها رئيس شركة بيبسى كولا العالمية ورئيس شركة سيمنس ورئيس مجلس إدارة شركة جنرال إلكتريك العالمية.

هذا ومن المقرر إستضافة وزير الصناعة والتجارة كضيف رئيسى فى ورشتى عمل حول “الصناعة وإمتلاك التكنولوجيا” و ” دور الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب المهنى فى منظومة التنمية الإقتصادية.

وأوضح الوزير أن المؤتمر يمثل نقطة تحول فى خريطة الإقتصاد المصري حيث ستعرض الحكومة الإجراءات والتسهيلات التى أقرتها مؤخراً لتحسين مناخ الإستثمار لجعل مصر القبلة الأولى للمستثمرين سواء المحليين أو الأجانب إلى جانب عرض اهم المشروعات التى تم دراستها وإعدادها من قبل كافة الوزرات حيث أن الهدف الرئيسى للحكومة من هذا المؤتمر هو إستعادة ثقة المستثمرين خاصة الأجانب فى الإقتصاد المصرى.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تجتذب هذه المشروعات كبرى الشركات العالمية خاصة وأن عدد كبير من هذه الشركات لديه رغبة أكيدة للإستثمار فى مصر والاستفادة من المزايا العديدة التى يتيحها الإستثمار فى مصر ومنها الموقع الجغرافى المتميز ومنظومة الإتفاقيات التجارية المرتبطة بها مصر مع مختلف الدول والتكتلات الإقتصادية العالمية وكذا العمالة الفنية والسوق الاستهلاكى الكبير.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش