“معيط”: ندرس آلية للحجز على مستحقات الضرائب من الأرصدة البنكية للمتهربين

قال د.محمد معيط، وزير المالية، اليوم السبت، إنه في إطار التعاون المستمر مع البنك المركزي سيتم مناقشة الحجز على المبالغ المستحقة للضرائب من أرصدة الممولين الممتنعين عن السداد، ووضع آلية قانونية تسمح بالحجز فقط على المبلغ المستحق لخزينة الدولة.

وأوضح الوزير، في بيان صحفي :” هناك  ضرورة أن يكون الحجز على المبلغ المستحق للضرائب فقط وليس على كل أرصدة الممول”.

وقام د. محمد معيط وزير المالية بجولة تفقدية اليوم”السبت” للمنطقة الجمركية بميناء الإسكندرية لتفقد سير العمل واللقاء بشكل مباشر مع القائمين على العمل والتعرف على مشكلاتهم وحفزهم لبذل مزيد من الجهد.

ورافقه فى الجولة د. ايهاب ابو عيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة و السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك و عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب ود.منى ناصر رئيس وحدة الاجتماعات الوزارية وعدد من قيادات وزارة المالية ومصلحتى الضرائب والجمارك.

واعلن وزير المالية خلال جولته التفقدية انه سوف يصدر قرار  قريبا بتشكيل لجنة دائمة مكونة من الكفاءات و الكوادر من مصلحتى الضرائب والجمارك بحيث تقوم بدراسة القرارات بشكل وافى والتى تصدرها مصلحتى الضرائب والجمارك  المتعلقة بالصادرات والواردات ويتم انعقادها بصفة دورية ومستمرة أسبوعيا على الاقل بما يضمن عدم صدور اى منشور او كتاب دورى به بنود و مواد تتعارض فيما بينها و تتداخل وتعرقل اليات تنفيذه وتؤثر سلبا على تيسير الإجراءات وعرقلة سير العمل جاء ذلك ردا على المشكلات التى طرحها العاملين والتى يواجهونها  خلال انهاء الملفات الجمركية بالميناء.

واضاف الوزير انه سيتم دراسة تشكيل لجنة طعن بشكل عاجل  بالاسكندرية تضم محافظات اسكندرية ومرسى مطروح و البحيرة الى جانب محافظات قريبة جغرافية حيث ان لجان الطعن بالقاهرة فقط.

واضاف الوزير انه  سيتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لتوفير التمويل اللازم لتطوير معامل هيئة الرقابة على الصادرات والواردات وتوفير كافة احتياجاتها وذلك ضمانا لسرعة الافراج عن كافة الرسائل الواردة بما يسهم فى رفع تصنيف مصر فى المؤشر الدولى لممارسة الاعمال.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش