وزير المالية يعيّن فايز الضباعني رئيسًا لمصلحة الضرائب خلفًا لـ “مختار توفيق”

أصدر د.محمد معيط، وزير المالية، قرارا رقم ( 278 ) لسنة 2023، بتكليف الدكتور فايز الضباعني بتسيير أعمال وظيفة رئيس مصلحة الضرائب المصرية بالمستوى الوظيفي الممتاز بوزارة المالية لحين شغل الوظيفة، وذلك خلفا لمختار توفيق والذي بلغ سن المعاش.

كما أصدر وزير المالية قرارًا رقم ( 279 ) لسنة 2023 بتكليف كل من د.السيد محمود محمد عبد الله صقر، ورشا عبد العال حسن عبد الله راضي بتسيير أعمال وظيفتي نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية بالمستوي الوظيفي الممتازة بوزارة المالية، بالإضافة إلى عملهما وذلك لحين شغل هاتين الوظيفتين .

كذلك أصدر معيط قرارًا رقم ( 280 ) لسنة 2023 بتكليف خالد محمود محمد حسن بتسيير أعمال وظيفة رئيس الإدارة المركزية لشئون المراكز الضريبية، بقطاع شئون المناطق والمراكز والمنافذ بالمصلحة ، وذلك بالإضافة إلى عمله .

من هو فايز الضباعني

جدير بالذكر أن د.فايز الضباعني قد تدرج في العديد من الوظائف والمناصب القيادية بالمصلحة، حيث كان مأمور فحص بمأمورية ضرائب شبرا الخيمة ثان من عام 1991، ثم مفتش بالإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي من عام 1996.

كما عمل مديرًا للمكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب من عام 2000، ثم مدير عام الإدارة العامة للدراسات الفنية بقطاع مكتب رئيس المصلحة اعتبارا من عام 2010 .

وتولى وظيفة مدير عام المكتب الفني لقطاع مكافحة التهرب الضريبي من عام 2013، ثم مشرفاً على قطاع مكافحة التهرب الضريبي من عام 2014، ثم رئيس الإدارة المركزية للتوثيق الإلكتروني وتشغيل النماذج الضريبية من 2019 .

كما تولى منصب رئيس مركز متوسطي الممولين خلال الفترة من 22/11/2020 حتى 17/5/2022 ، ثم رئيس الإدارة المركزية لشئون المراكز الضريبية والمشرف على مأموريات ضرائب الشركات المساهمة و الاستثمار.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش