“يحيى راشد”: السياحة العربية هى مستقبل القطاع بمصر

TOURISM

قال يحيى راشد، وزير السياحة المصرى، إن السياحة العربية هى مستقبل السياحة فى مصر، موضحًا أنه لابد من السعى للنهوض بها وجذب السياح العرب لمصر، والاهتمام بالسياحة العلاجية وسياحة السفارى، وتوفير كل وسائل الترفيه للسائح العربى.

وأوضح فى كلمته خلال الاجتماع المشترك للجنتى السياحة والطيران المدنى والشؤون العربية بمجلس النواب، أن ما يجذب السياحة العربية لمصر هو القرب الجغرافى ووسائل الترفيه.

وأضاف أنه فى عام 2010 قدم إلى مصر 14.7 مليون سائح، بينهم مليونا سائح عربى، ثم تراجعت السياحة فى السنوات الأخيرة بسبب الأحداث التى تشهدها البلاد، والتى جعلت المنطقة ملتهبة وطاردة للسياحة.

وتابع وزير السياحة حديثه خلال الاجتماع، مشيرًا إلى أن عدد السياح العرب تراجع فى الفترة الماضية، ولكن بدأ فى التزايد خلال السنوات الأخيرة، مؤكّدًا أنه فى الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2016، استقبلت مصر نحو 4 ملايين سائح بينهم 1.5 مليون سائح عربى، متابعًا: “يمكن على آخر العام لا نكون وصلنا لمليونى سائح عربى كما كان الأمر فى 2010، ولكن سنقترب من هذا العدد، و2017 ستكون سنة مبشرة بالنسبة للسياحة”.

وطالب يحيى راشد، وزير السياحة، بسرعة تعديل قانون الاستثمار الحالى بما يلائم الأمن القومى المصرى، لجذب أكبر عدد من المستثمرين الأجانب فى مجال السياحة سواء عرب أو أجانب، مؤكدا أهمية وجود استتثمار أجنبى مباشر، وارتباط الإيراد السياحى بالاستثمار.

CNA- الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش