1.3 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة/1 لتنمية القري الأكثر احتياجا

أصدرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تقريرا حول مشروعات المرحلة الأولي للعام المالى 18/2019 لبرنامج استهداف الفجوات التنموية في القري الأكثر احتياجا.

وتضمن التقرير المشروعات المقترحة بالقري المختارة في مجال الخدمات التعليمية، الصحية، الكهرباء، الطرق، الخدمات البيئية والدفاع المدنى، مياه الشرب والصرف الصحي، الري وكذلك المشروعات التى تتطلب اعتمادات إضافية بكل من سوهاج، أسيوط، المنيا، بني سويف وأسوان.

من جانبها قالت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن التكلفة الإجمالية لتنفيذ المرحلة الأولى من برنامج استهداف الفجوات التنموية في القري الأكثر احتياجا تقدر بنحو 1.339 مليار جنيه منها 426.5 مليون جنيه لمحافظة سوهاج، 289 مليون جنيه لمحافظة أسيوط، 256.5 مليون جنيه لمحافظة المنيا، 193.2 مليون جنيه لمحافظة بني سويف، و 173.9 مليون جنيه لمحافظة أسوان.

كما أكدت الوزيرة على أن التنمية الحقيقية تحدث علي مستوى المحافظات وليس بشكل مركزي، وأن لكل محافظة ميزة تنافسية مختلفة عن غيرها وتتمتع بموارد مختلفة عن الآخري.

وأشارت إلي أن نسب البطالة، معدلات السكان، ومعدلات الشباب وغيرها تختلف كذلك من محافظة لآخري لذا كان من المهم مراعاة تلك الأبعاد في وضع خطة التنمية.

وأكدت علي ضرورة توجيه الاستثمارات بشكل يقلل من الفجوة التنموية بين المحافظات، حيث أن العدالة الاجتماعية المكانية هي أحد مستهدفات خطة الحكومة المصرية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش