10 آبار بترول جديدة تدخل الانتاج في مصر

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الاثنين،  عن تحقيق نجاح جديد فى الصحراء الغربية بمنطقة شرق بحرية الممتدة 3، حيث تم حفر 10 أبار استكشافية بتلك المنطقة وأسفرت تلك العمليات عن وضع الآبار على الإنتاج في وقت قياسي بمتوسط إنتاج يومى 5 آلاف برميل زيت.

وكشفت نتائج الأعمال التى عرضها المهندس أشرف عبدالجواد رئيس شركة قارون عن العام المالى 2018/ 2019 أن ما تحقق فى تلك المنطقة الواعدة يمثل حوالى 16% من الإنتاج الحالى لقارون وأن ما تم إنفاقه على أنشطة البحث والاستكشاف يفوق ما تم إنفاقه خلال الثلاثة أعوام الماضية.

وأكد أن ما تم تحقيقه من نجاح في مجال الاستكشاف يؤكد أن أرض مصر غنية ومازالت زاخرة بالثروات البترولية مما يفتح المجال أمام الشركات العالمية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف بما يسهم في زيادة معدلات الاحتياطى والإنتاج من البترول والغاز ويفتح آفاقاً جديدة لتحقيق اكتشافات واعدة .

وأضاف عبد الجواد أنه بناء على تلك النتائج فإنه يتم العمل حاليا مع الشركاء لوضع خطة تنمية طموحة بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 237 مليون دولار خلال العام المالى 2019/2020.

ولفت إلى أن معدل إنتاج الشركة اليومى بلغ خلال العام 7 .31 ألف برميل زيت يومياً باستخدام أحدث الأساليب وبلغ إجمالي الاستثمارات حوالى 182 مليون دولار.

وذكر أنه تم زيادة الاحتياطى بحوالى 24 مليون برميل نتيجة لأعمال البحث والاستكشاف وتضافر جهود جميع العاملين ليبلغ الإحتياطى المؤكد لشركة قارون للبترول 69 مليون برميل بنهاية العام المالي 2018/2019.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة